الشيخ الروحاني حسن الجابري

الشيخ الروحاني حسن الجابري
اصدق واقوى شيخ روحاني لجلب الحبيب و علاج السحر الشيخ الروحاني حسن الجابري

السبت، 2 يونيو 2018

الغذاء و الجنس الشيخ الروحانى حسن الجابرى

الغذاء و الجنس

الغذاء هو مورد الطاقة اللازمة للجسم لكى يساعده على أداء وظائفه المختلفة ومن أهمها الوظيفة الجنسية والغذاء الأفضل يساعد على أداء جنسى أفضل، فى الرغبة الجنسية والأداء الجنسى وتكون المنى والقدرة على الإنجاب وأيضاً الدورة الشهرية ومتاعبها والحمل والولادة.
كل هذه الحالات الجنسية يمكن أن يؤثر عليها تناول بعض المأكولات وبعض أنواع الغذاء وبعض الخضار والأعشاب والحبوب والفواكه التى تساعد على إتمام العملية الجنسية على أكمل وجه دون اللجوء إلى العقاقير

ان الضعف الجنسي دليل على تغذيتك الناقصة والقدرة الجنسية دليل على قوة الجسم ونشاطه بصفة عامة .

ولنبدأ معا ببعض الأغذية الجنسية القوية ….

الفيتامينات والجنس

ويبدو ان فيتامينات ” ب” تزيد الرغبة والقدرة الجنسية اكثر من جميع العناصر المغذية الخري والأشخاص الذين يعانون ضعفا فى الناحية الجنسية يجب ان يتبعوا نظاما غنيا بفيتامينات ” ب” لأن نقص احد هذه الفيتامينات من شانه ان يضعف الغدد الجنسية .

وفيتامين “أ” هام بصورة خاصة للبروستاتا والخصيتين وهو الذى ينظم العادة الشهرية للمراة ولذا يجب تناول كميات مناسبة منه عن طريق الخضروات والفواكه والعصائر الطازجة وزيت كبد الحوت .

والنساء اللواتي ينقصهن اليود لا يشعرون برغبة جنسية ويعانين اضطرابا فى مواعيد الدورة الشهرية وتكون العادة مصحوبة بالصداع .

وفيتامين “ج” ضروري جدا فنقصه عند النساء يؤدي الى نزيف مفرط وألم .

اما فيتامين ” هـ” وهو الذى يسمي فيتامين الاخصاب فلا يظهر مفعوله فه تهييج الرغبة الجنسية إلا إذا كانت كمية ما يؤخذ منه كبيرة وهو بالتاكيد يتلافي العقم عند الرجال وضرورته واضحة فى تكوين المني .

ولذا يجب تناول هذه الأغذية كل يوم والامتناع عن الأغذية المنخوله والمصفاه لأنها فقيرة فى فيتامين “هـ” .

التمر ……. والجنس

إن الرطب أو التمر هو أكثر الثمار تغذية للبدن كما انه مقو للكبد ملين للطبع ، يزيد فى الباه ووصف البلح فى الطب القديم بانه يزيد فى القدرة الجنسية مع الحليب والقرفة ويخصب البدن ويسخنه .

يحتوي البلح على كمية كبيرة من الفوسفور وهذا العنصر ضروري لبناء خلايا المخ والخلايا العصبية وبخاصة تلك الخلايا المسئولة عن التناسل والتفكير .

كما يحتوي التمر على نسبة عالية من المعادن مثل الماغنسيوم الذى يلعب دورا كبيرا فى تهدئة أعصاب العضلات وتهيئتها لاستقبال الاشارات العصبية القادمة من المخ الى عضلات الأعضاء المشتركة فى اتمام العملية الجنسية .

والتمر غني ايضا بعنصر البوتاسيوم الذي يعمل على تنظيم الاثارية الكهربية الكميائية وانقباض العضلات .

والتمر يحتوي على كمية عالية من فيتامين “أ” ( الثيامين ) – ب2 ( الريبوفلافين ) ب6 ( النياسين ) وكل هذه الفيتامينات ضرورية لسلامة إتمام عملية التمثيل الغذائي للاعصاب .

التمر وخلايا الأعصاب

يحتوي التمر ايضا على كمية عالية من فيتامين “أ” اللازم لتجديد الخلايا الجنسية فى كل من الرجل والمراة ( الحيوانات المنوية والبويضات ) والاخصاب السليم يتطلب خلايا تناسلية سليمة .

يحتوي التمر على الحامض الأميني ” الرجنين” وهو من الأحماض المينية الهامة والتى تدخل فى تركيب السائل المنوي وسائل غدة البروستاتا .

والتمر ايضا غني بعنصر الفوسفور وهذا العنصر يعد واحدا من اهم مكونات السائل المنوي وسائل المنوي وسائل البروستاتا ولا شك ان وجود السائل المنوي بكثرة يزيد من القوة الجنسية لدي الرجال كما يزيد من شدة العملية الجنسية .

التمر افضل انواع علاج لمرضي السكر .

إن بلح الرطب افضل غذاء يمكن ان يتناوله مريض السكر إذا عزم على القيام بنشاط جنسي للاسباب التالية :-

1- يقوم البلح بما يحتويه على سكر الفركتوز بتوليد الطاقة اللازمة لليام بالعملية الجنسية دون الحاجة الى الأنسولين الذي يفتقر اليه مرضي السكر .

2- البلح بما يحتويه من حلاوة فائقة مفيد لمرضي السكر حيث ان الانسان عقب إتمامه للعملية الجنسية قد يحتاج الى مادة حلوة تعوضه ما فده من طاقة وسوف يغنيه ذلك عن تناول الحلويات الأخري التى قد تضره بما تسببه من ارتباك فى مستوي السكر بالدم .

3- البلح غذاء غني بالفيتامينات والمعادن اللازمة لسلامة واستمرار العملية الجنسية كما اشرنا الى ذلك من قبل .

4- البلح مصدر من المصادر القلوية الهامة لمعادلة حموضة المعدة بما يحتويه من عناصر مثل البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والماغنسيوم وهى عناصر قلوية مهمة لمعادلة الحموضة وحفظ التوازن الحمضي القاعدي للجسم وهو يعادل حموضة الأطعمة الأخري كاللحوم والأسماك والبيض مما يجعل الانسان يمارس عمله الجنسي دون الاحساس باي الم فى المعدة نتيجة حموضة زائدة إذا أفرط فى اكل اللحوم او الأسماك .

الجــــــــزر والجنس

نبات الجزر غني جدا بفيتامين “أ” خاصة فى الجزر الأصفر وهذا الفيتامين يزيد من خصوبة الخلايا التناسلية الموجودة فى المني كما أنه يزيد ايضا من خصوبة الخلايا التناسلية فى المبيض وهذا الفيتامين يزيد من مقاومة الجسم عامة .

وبالتالي فان نقص فيتامين “أ” يسبب جفافا للخلايا التناسلية الذكرية والنثوية بالاضافة الى إصابة الأغشية المخاطية المبطنة للجهاز التناسلي الذكري والجهاز التناسلي الأنثوي ويصبح سطح هذه الغشية خشنا وتتوقف إفرازاتها الطبيعية من المادة المخاطية التى تحميها والتى تلعب دورا هاما جدا فى عملية ترطيب العضاء التناسلية وتسهيل الايلاج أثناء العملية الجنسية .

فيتامين “أ” والجمال …… والجنس

يعتبر فيتامين “أ” من اهم الفيتامينات خاصة للمرأة لأنه يضمن لها جمال البشرة ونضارتها وذلك من اهم عوامل جاذبية المراة وجمالها ونقص هذا الفيتامين يسبب جفاف الجلد وتشققه مما يتعارض مع اللذة الجنسية القائمة على الملامسة والاحتكاك والجزر غني بفيتامين “أ” .

مصادر اخري غنية بفيتامين “أ” .

زيت كبد الحوت الخضروات الطازجة البلح والمشمش والمانجو .

البقدونس ….. والجنس

زيت البقدونس يفيد فى علاج حالات الضعف الجنسي كما يفيد فى علاج اضطرابات الدورة الشهرية عند النساء حيث تستخدم الجزاء الهوائية من النبات فى عمل شراب مفيد فى علاج آلام واضطرابات الدورة الشهرية .

وصفات من البقدونس لزيادة الداء الجنسي

شراب البقدونس

يحضر شراب البقدونس بإحدي الطريقتين :

أ- المنقوع : ينقع مهروس الأجزاء الغضة من النبات فى الماء الساخن لدرجة الغليان بمعدل ملعقة لكل كوب من الماء يترك المنقوع لمدة نصف ساعة بعدها يصفي ويشرب حسب الحاجة .

ب- المغلي : يغلي مسحوق البذور فى الماء بمعدل نصف ملعقة لكل كوب من الماء وذلك لفترة وجيزة بعدها يترك المغلي ليبرد ثم يصفي ويشرب منه نصف الى كوب ماء .

الخس …… والجنس

يعتبر الخس من افضل الأغذية كمقو للقدرة الجنسية وكان قدماء المصريون يطلقون عليه اسم ” نبات الخصوبة ” ويحتوي زيت الخس على فيتامين “هـ” الذى يمنع حدوث العم .

فيتامين “هـ” :

ويطلق عليه اسم ” فيتامين الخصوبة ” حيث يفيد فى علاج العقم عند الرجال وله اهمية كبري فى تكوين السائل المنوي الذى تسبح فيه الحيوانات المنوية وله أهمية كبري فى تكوين ونقصه يسبب قتل الخلايا التناسلية فى الخصية .

اما عند النساء فان فيتامين “هـ” يمنع عسر الولادة والطلق المبكر ويمنع حدوث الاجهاض وفيتامين “هـ” مثير للرغبة الجنسية إذا اخذ بكمية كبيرة .

ويوجد فيتامين هـ بوفرة فى حبوب القمح والخس والخضروات الورقية لذا ينصح بتناول هذة الاغذية يوميا .

الكرفس ……. والجنـــــس

يدر البول والطمث ويفتت الحصاة ويهيج الباه .

الكرفس يحرك الباه مطلقا ولو بعد اليأس .

الكرفس يفتت شهوة الباة من الرجال والنساء ولذا تمنع المرضعة منه لأنه يهيج الباه ويقلل اللبن .

وصفات من الكرفس لزيادة الكفاءة الجنسية .

1- عصير الكرفس .

تضرب اوراق النبات وكذلك الجزاء الغضة منه فى الخلاط ثم تصفي ويؤخذ من هذا العصير مقدار من ملعقة مرتين او ثلاث يوميا ويفضل ان يحلي هذا العصير بكمية مساوية له من العسل أو عصير الجزر او عصير البرتقال .

2- زيت الكرفس :

يؤخذ من 8-6 نقاط على كوب من الماء مرتين فى اليوم وينصح باستخدام زيت الكرفس الضارب للصفرة والمستخلص من الجذور كمقو جنسي خاصة غذا كان الضعف بسبب مرضي .

3- مغلي الكرفس :

تغلي البذور فى الماء على نار هادئة ولفترة قصيرة بمعدل ملعقة لكل كوب من الماء ويترك المغلي حتى يبرد ثم يصفي ويشرب منه حسب الحاجة .

عسل النحل

فائدة عسل لنحل هنا هي زيادة مفعول هذا النبات كمنشط جنسي حيث يحتوي العسل على مواد منشطة جنسيا هى فيتامين “هـ” ويسمي فيتامين الخصوبة وحمض الاسبارتك ونسبة قليلة من الهرمونات .

يستخدم عسل النحل فى عمل كثير من الأقنعة العسلية التى توضع على جلد الوجه حيث تعمل على زيادة ليونة الجلد وتغذيته وغزالة التجاعيد منه كما تحافظ أيضا على جعل البشرة ناعمة ولا يخفي على أحد ما للجلد الناعم والوجه الجميل واليدين الغضتين من تاثير على الاثارة الجنسية .

السمك …. والجنس

تتميز الأسماك والحيوانات البحرية الأخري مثل الجمبري والكريا باحتوائها على نسبة عالية من اليود وهو عنصر هام جدا فى الرغبة والعملية الجنسية كما يحتوي السمك على نسبة عالية من الفوسفور .

واليود ينشط الرغبة الجنسية وجد أن النساء اللواتي لديهن نقص فى اليود تضعف عندهن الرغبة الجنسية ويعانين من اضطرابات فى مواعيد الدورة الشهرية .

اليود ينظم الدورة الشهرية عند النساء .

اليود يزيد من تكوين المني ويزيد من القدرة الجنسية عند الرجال .

الفوسفــــــور
الفوسفور غذاء لا غني عنه للمخ فى عملياته الغذائية لأنه يساعد على القيام بتوصيل الاشارات الكهربائية من خلايا المخ الى الأعصاب ومنها الى العضلات المشتركة فى الأداء الجنسي ومما لا شك فيه أن العملية الجنسية ليست اداء عضليا فحسب بل هي تفكير ذهني وإثارة ذهنية أولا ثم يأتي الأداء العضلي .

ومن ذلك يتضح لنا أن السمك يزيد القدرة الجنسية عند الرجال والنساء ويزيد من تكوين المني .

كما يساعد على منع التهاب المفاصل

يحتوي السمك على نسبة كبيرة من البروتينات ذات القيمة الغذائية العالية الغنية بالأحماض الأمينية الأساسية التى تدخل فى تكوين العضلات والأنسجة ولا شك ان العملية الجنسية السليمة تتطلب جسما سليما وذلك لأن القدرة الجنسية ترتبط بصحة البدن عموما فإذا توفرت الصحة تحسن الداء الجنسي والعكس صحيح .

الزنجبيل والجنس

الزنجبيل مقو للجنس . ذكره داود النطاكي فى تذكرته فال ” الزنجبيل يدر الفضلات ويفرز الماء ويهيج الباه جدا ”

وذكر ابن سينا فى القانون فال ” يهيج الباه ويلين البطن تليينا خفيفا ” وذكره الامام محمد بن احمد الذهبي فىكتاب الطب النبوي فقال ” يعين على الهضم ويقوي الباه ويحلل الرياح وإذا اضيف اليه الزبد قوي فعله “.

وصفه من الزنجبيل والعسل لزيادة كفاءة الجنس :

يستخدم الزنجبيل وعسل النحل لعمل مربي لهذا الغرض ويستخدم ايضا لعمل شراب يحضر كالتــــي : تضاف نصف ملعقة من مسحوق الريزومات الى ملعقة عسل نحل ويخلط جيدا ثم يضاف كوب من الماء الساخن لهذا المخلوط ويشرب من هذا المزيج حسب الحاجة .

اغذية اخرى

الجرجــــــير

حار رطب يحرك شهوة الجماع والجرجير هو أحد النباتات الخضراء المعروفة قديما . شرب عصير اوراقه وأكل بذوره يقوي الجنس ومدر للبول وهاضم للطعام وملين للامعاء ويحتوي الجرجير على نسبة عالية من فيتامين “أ” والحديد والألياف النباتية .

العنب ….. منشط جنسي

العنب منشط جنسي طبيعي حيث انه ينقي الدم من الرواسب الضارة فيزيد من كفاءة الأعصاب فى نقل الرسائل والاستجابة للمؤثرات بالاضافة الى انه يعين الشخص على الثبات النفسي والتخلص من القلقل والمخاوف التى تفسد العملية الجنسية .

جوز الطيب

يستخدم البعض ثمرة جوز الطيب كمنشط جنسي إلا أنها فى حقيقة المر تعتبرمن لمنبهات الوقتية وإدمان استخدامها يؤدي الى الضعف الجنسي بالاضافة الى اضطرابات كبيرة فى الجهاز العصبي .

وأفضل شئ هو الاعتدال فى استخدامها لذلك يلجا البعض الى اضافة قليل من مسحوق هذه البذور الى الشاي أو القهوة بالاضافة الى الليل من الهيل ” الحبهان ” .

والاسراف فىتناول هذه الثمرة يؤدي الى الضعف الجنسي بالاضافة الى ظهور بعض اعراض التسمم .

البصـــــــل

جميع انواع البصل مهيجة للباه وماء البصل يدر الطمث ويلين الطبيعة .

البصل يزيد الشهوة إذا قطع ونقع فى الخل .

مما لا شك فيه ان الجنس السليم فى الجسم السليم والجنس القوي لا يمكن ان ياتي من جسم ضعيف ولقد ذكر اطباء الفراعنة البصل فى قوائم الغذية المقوية التى كانت توزع على العمال الذين اشتغلوا فى بناء الأهرامات لتقويتهم وتنشيطهم .

واكل البصل يحفظ الصحة ويطيل العمر .

البليلة …… منشط جنســـــي

تعتبر حبات القمح غير المنخولة أى غير منزوعة القشرة من اغني المصادر بفيتامين “هـ” المعروف بفيتامين الخصوبة وله تاثير جنسي قوي ويزيد من إثارة الرغبة ويساعد على تكوين المني وزيادة خصوبة الرجال وعلاج العقم ايضا كما تعتبر حباتالقمح غير المنخولة من اغني المصادر ايضا بفيتامين “ب1” المقوي للغدد التناسلية .

اغذية تزيد المنـــــي

الفول السوداني – الحمص – حب العزيز .-السحلب

القرفة -القرنفل -اليانسون -الشمر والغدد الجنسية

الفاكهة -التوت -فول الصويا -القرع ا لعسلي

الحلبة ……. والجنـــــــس

ينتشر بين النساء تناول مشروب الحلبة زعما منهن انه يزيد من استجابة المراة للجنس وجاذبيتها لزوجها وهذا الاعتقاد صحيح الى درجة كبيرة فتذكر الدراسات الحديثة ان بذور الحلبة تحتوى على مواد منشطة للرغبة الجنسية وعند شرب الحلبة بغرض زيادة الرغبة الجنسية لابد ان يكون ذلك يوميا ويفضل ان تحلي بعسل النحل بدلا من السكر الأبيض مع إضافة قليل من عصير الليمون .

القرع العسلي….منشط للاداء الجنسي

تشير الدراسات الحديثة الى ان تناول هذه البذور يزيد من نشاط الرجل الجنسي ويعزي السبب فى ذلك الى ان تناول بذور القرع العسلي يزيد من مستوي الهورمونات الجنسية وتؤخذ هذه البذور على صورتها الطبيعية دون تجهيز بعد غزالة القشور عنها وذلك بكمية فى حدود 3 ملاعق كبيرة يوميا .

خلطة لزيادة النشاط الجنسي

ينصح اطباء علم الجنس بعمل الخليط التالي وتناوله بصورة منتظمة بغرض تنشيط الرغبة الجنسية :-

ملعقتان من اللبن البودرة – مقدار مناسب من الماء – ربع ملعقة كبيرة من الزنجبيل ، وثمن ملعقة كبيرة من القرفة – 4 ملاعق كبيرة من عسل النحل – قليل من عصير الليمون – ثمرة واحدة من اى نوع من الفاكهة .

يخلط الجميع بواسطة الخلاط ثم يؤخذ  

العقم وأثره على العلاقة الشيخ الروحانى حسن الجابرى

العقم.. حالة تصيب أحد الزوجين فتوقف عملية الإنجاب وقد استطاع الطب الحديث تحديد سبب العقم سواء لدى الزوج أو الزوجة في كثير من الحالات، إلا أنه توقف عاجزاً أمام بعض الحالات القدرية ( وما أوتيتم من العلم إلا قليلا).

ولا شك أن تأخير الإنجاب أو العقم يؤدي إلى توتر وقلق واكتئاب لدى الزوجين، ويساهم بشكل مباشر أو غير مباشر في إحداث قلاقل زوجية ومشكلات أسرية، ولكن ما الذي يمكن أن يتصرف وفقه أحد الزوجين في مثل هذه الحالة وما هي مشاعره، ووسائل العلاج.
استبيان تم طرحه على شريحة من المواطنين وتم عرضه على الدكتور كاظم أبل استشاري الإرشاد النفسي فكان هذا التحليل:
السؤال الأول:
• هل تخبر من تريد الزواج منها (منه) أنك عقيم قبل الزواج أم بعده ؟
تشير النسبة 52% من الذكور إلى أن الرجل في مجتمعنا يتمتع بفرصة أكبر للزواج من الزوجة، ولذلك كانت النسبة أكبر من عدد الإناث وهي 42% فالزوجة ينتابها الخوف من العنوسة، خاصة وأن زواجها يعتمد على الفرص في محيط الأسرة والتي عادة تلعب دورها في تزويج بناتها، ويكون اختيار الفتاة محدوداً وفي نطاق ضيق.
ومن المؤكد أن تكون النسبة أكبر عند الزوجات باعترافهن بالعقم، وهي نسبة 58% عن الأزواج وهي 48% فالزوجة أكثر واقعية وعاطفية، وأما الزوج فهو يريد التأكيد على رجولته فهو يرفض العقم ولذلك كانت النسبة أقل.
السؤال الثاني: الاكتئاب والتوتر:
هل تشعر بالاكتئاب والضيق النفسي بسبب تأخر الإنجاب؟
لا شك أن النسبة أكبر عند الزوجات، حيث تبلغ النسبة 62% وهي نسبة كبيرة مقارنة باللواتي قلن لا وهي نسبة 1%، فهذه النسبة تؤكد على أن دافع الأمومة فطري، وهذه الحقيقة تتفق مع رأي علماء النفس، وكذلك هذه الحقيقة تؤكد معاناة العوانس من الاضطرابات النفسية كالقلق والخوف والوساوس، أما بالنسبة للأزواج فالنسبة 30%، وهي نصف عدد الإناث تقريباً، وهذه النسبة تؤكد أن كثيراً من الأزواج يريدون التمتع بالحياة الجنسية في المرحلة الأولى من الزواج قبل الحمل والولادة.
السؤال الثالث:
الخجل من طرح السؤال
• عندما يتأخر الإنجاب بعد الزواج كثيراً، هل تخجل من طرح الموضوع على زوجتك لمعالجة الأمر؟
لا شك أن هدف الزوجين هو تكوين أسرة والحصول على الأطفال، وفي حالة استمرار الحياة الزوجية من دون أطفال ولفترة طويلة، لعدم حصولهم على أطفال، فإن ذلك يدفع الطرفين للتساؤل، ولذلك كانت النسبة متقاربة تقريباً وهي 90% للأزواج و 96% للزوجات، وتدل على عدم شعورهما بالخجل في طرح التساؤل عن سبب تأخر الإنجاب، خاصة وأن حياتهما أصبحت عادية وليست كما كانت في فترة ما قبل الزواج أو الأشهر الأولى من الزواج، فالإثارة والرغبة تكون عادة أقوى في تلك الفترات!!
معالجة الأمر
• إذا كانت إجابتك بـ (لا) فما الوسائل التي تتخذها لمعالجة الأمر؟
تأكيداً على الحقائق ووجهات النظر السابقة فإن نسبة 98% من الزوجات يلجأن لمراجعة الطبيبة المتخصصة تدل على حرص الزوجة على الإنجاب، فالقلق ينتابها، ويحركها دافع الأمومة الفطري، وينتابها الخوف من تحرك الزوج، فهي لا تريد أن يتزوج عليها أو أن يشاركها أحد في زوجها.
وكذلك فإن الأزواج حريصون ولكن بدرجة أقل من الزوجات على مراجعة الطبيب المختص، فالنسبة لديهم هي 88% وتدل على حرص الزوج على الحصول على الأبناء، فهم الذين سوف يحملون اسمه.
أما بالنسبة لترك الأمور على طبيعتها دون تدخل، وهي نسبة 4% للأزواج و 2% للزوجات، فهي تشير إلى تعقل الاثنين والخوف من الأمراض، والخوف هنا غامض فهما كلاهما لا يعرفان السبب ومن هو السبب وبالتالي جاءت النسبة ضعيفة، والأرجح مراجعة الطبيبة المختصة.
كيف تتصرف
• إذا كانت إجابتك (نعم) كيف تتصرف وما هو البديل؟
لا شك أن الموقف، سيكون محرجاً، فيعيش الطرف المسبب لعدم الإنجاب قلقاً وخائفاً، فالرجل يريد إثبات رجولته ومكانته عند زوجته وأهلها وأهله والمجتمع، وكذلك الزوجة لا تريد أن تكون الضحية لأن مستقبلها سيكون مهدداً بالطلاق والانفصال وستعيش حالة حرمان من دافع الأمومة الفطري، وهذه الحقيقة تؤكدها كذلك نسبة 62% من الزوجات اللواتي يعشن الاكتئاب والضيق في حالة تأخر الإنجاب، فالزوجات لا يعترفن بالأمر الواقع والنسبة صفر، فمراجعة الطبيبة المختصة من أولوياتهن ( نسبة 98%).
أما بالنسبة للأزواج، وهي نسبة 8% فهي ضئيلة جداً تشير إلى قلق الزوج.
• إذا تأكد عدم قدرة الطرف الآخر على الإنجاب، ما الوسيلة التي تتبعها؟
النسبة تدل على قلق الزوجات أكثر من الأزواج، والزوجات أكثر محاولة للبحث عن وسيلة أو بديل للإنجاب، ونسبتهن 24% تظل المرأة شديدة الرغبة ويظل دافع الأمومة الفطري يحركها بقوة، أما الأزواج فكانت نسبتهم 7% وهذه النسبة تدل على أن دافع الأمومة عند المرأة أقوى من دافع الأبوة عند الزوج!!، كذلك النسبة 84% من الأزواج تدل أن الزوج عقلاني وواقعي، أما الزوجة فهي عاطفية وهذه النسبة تتفق مع عدم لجوء الزوج إلى الطلاق 2%.
السؤال الرابع: الوسائل المتبعة
• إذا تأكد عدم قدرتك على الإنجاب، ما الوسيلة التي تتبعها؟
أعتقد أن نسبة 88% من الأزواج، تدل على عقلانية الزوج مرة أخرى، فهم موضوعيون جداً لأنهم سيخبرون زوجاتهم بعدم قدرتهم على الإنجاب، وبالمقابل فإن نسبة 4% من الأزواج تدل على قلة من الأزواج الذي سيبقون الأمر سراً، كذلك نسبة 10% من الأزواج تدل على قلة من الأزواج الذين سيرفضون تطليق زوجاتهم.
أما بالنسبة للزوجات فالأمر يختلف حيث تدل نسبة 9.2% من الزوجات بإطلاع الزوج على عدم الإنجاب، بأن المرأة في هذه الحالة تعيش القلق والخوف وتأمل لعلها تجد الحل ( 24% إناث/ محاولة).
وأعتقد أن نسبة 2% قليلة جداً في السماح لأزواجهن بالزواج عليهن في حالة عدم الإنجاب.
وتدل نسبة 6% من الإناث اللواتي يفضلن الطلاق في حالة عدم إنجابهن، نسبة قليلة جداً، فهي السبب في حالة عدم الإنجاب وهي ترضى بالأمر الواقع وتكون الزوجة الثانية، وهي تتساءل: هل يمكنها أن تتزوج من رجل آخر يرضى بها بالرغم من عدم إنجابها!! فعصفور باليد أفضل من عشرة عصافير على الشجرة!!!
السؤال الخامس: حالات القلق
• أي العوامل التالية ترى أنها أكثر إلحاحاً وإزعاجاً وتسبيباً للقلق بسبب عدم الإنجاب؟
واضح أن نسبة 88% من الإناث، تدل على الخوف من أقرباء الزوج، فالمرأة دائماً وغالباً أكثر حرصاً على مكونات وعناصر الأسرة والأطفال في نظر المرأة شيء أساسي وفطري ومهم، ومن خلالهم تشعر المرأة بذاتها ومكانتها عند زوجها وأقربائه.
أما نسبة 6% من الزوجات و40 % من الأزواج، فأرى أنها نسب مئوية منحرفة انحرافاً كبيراً عن النتائج السابقة وهذا يعني أننا لا نستطيع الاعتماد عليها وتأكيدها!!!


لضعف الخصوبه الشيخ الروحانى حسن الجابرى

يبقى العقم، أو ضعف الخصوبة عند الرجل هو عدم القدرة على التلقيح بالرغم من إمكانية الرجل ممارسة الجنس والشعور بالرعشة، وهذا يعني أن فحولة الرجل وقدرته على ممارسة الجنس لا تعني قدرته على الإخصاب، وهذا مما يبدد المغالطات الشائعة والاعتقاد السائد بين الناس بأن الفحولة تعني الإخصاب .

مسؤولية الرجال في العقم
دلت الإحصاءات والدراسات أن الرجل مسؤول عن عدم التلقيح والإخصاب بنسبة تتراوح بين 30 % و 40 % من حالات العقم الزوجية . أما العوامل المشتركة بين الزوجين فهي مسؤولة عن 30 % من حالات العقم . وتساند اختباراتي الشخصية وملاحظاتي اليومية هذه النتائج وتؤكد أن الرجل يشارك في مسؤولية العقم وضعف الخصوبة بنسبة لا تقل عن 35 % من جميع الحالات، أي أن الرجل مسؤول عن العقم في أكثر من نصف حالات العقم في الحياة الزوجية .

لذلك لا يجوز اتهام المرأة دوما بأنها المسؤولة الوحيدة عن العقم، إذ حسب المفهوم الشرقي، عندما تتردد كلمة عقم اتصرف الأذهان دوما وتلقائيا إلى المرأة وكأن الرجل بريء تماما من ذلك ويصبح إخضاع المرأة وحدها لفحوص مضنية أمرا مشروعا إلى أن تثبت سلامتها . بعد ذلك قد يتجه التفكير إلى الرجل أو قد لا يتجه هذا عدا المشاكل الزوجية التي تنتج عن ذلك والتي ما تلبث أن تمتد إلى عائلتي الزوجين فتتبادلان التجريحات والاتهامات، وهذا مثال على ذلك .

لهذا السبب دفعت الاكتشافات والدراسات الأطباء الأخصائيين بالعقم إلى إخضاع الزوجين معا لفحص دقيق، والمباشرة بفحص الرجل قبل درس العوامل النسائية التي قد تكون سبب العقم .

إن معالجة المرأة العاقر أصعب وأدق بكثير من معالجة الرجل وتتطلب أشهرا، بينما فحص الرجل لا يتطلب زمنا طويلا لكشف أسباب عقمه إذ يمكن خلال أسبوع واحد تقريبا فحص قدرة الرجل على الإخصاب وتحديد مسؤوليته من جميع الجوانب .

مواصفات السائل المنوي الجيد
حددت الجمعية الأميركية لدراسة قضايا النسل مواصفات السائل المنوي الجيد لدى رجل طبيعي سليم وقادر على الإخصاب كما يلي:

حجم السائل المنوي : من 3 إلى 4 سنتمترات مكعبة، والحجم الوسطي هو 3.5 سم3 .
حموضة السائل المنوي : ( ph ) مالحة تتراوح بين 7 و 7.5.
لزوجة السائل المنوي : يكون المني عادة لزجا بعد القذف، ولكن سرعان ما يصبح سائلا خلال عشرين دقيقة من الحصول عليه .
لون السائل المنوي : أبيض مائل إلى الإخضرار .
عدد الحيوانات المنوية : يجب أن يتراوح بين 60 و 100 مليون في كل سنتمتر مكعب، أي ما يوازي حوالي 280 مليون خلية حية في الدفق الواحد .
حركة الحيوانات المنوية ومدة بقائها حية : يجب أن يبقى 60 % وما فوق من الحيوانات المنوية متحركا لمدة ساعتين، و 35 % لمدة ست ساعات من حين الحصول على المني .
عدد الخلايا المنوية الفاسدة : يجب أن لا يتعدى 30 % من العدد الإجمالي .
عدد الخلايا المنوية الجيدة : يجب أن يكون أكثر من 70 % من الحيوانات المنوية ذا شكل طبيعي وعادي وفعال .


لعقم الرجال الشيخ الروحانى حسن الجابرى

حوالى 40% من اسباب تاخر الحمل تكون من ناحية الزوج
ويمكن تشخيصها اذا كان الزوج هو السبب عن طريق تحليل بسيط جدا
وهو تحليل السائل المنوى معمليا وايضا عن طريق اجراء بعض الاختبارات الاخرى البسيطة

اسباب عند الزوج تمنع حدوث الحمل:
1- قلة عدد وضعف نشاط الحيوانات المنوية فى السائل المنوى

2- عدم وجود حيوانات منوية فى السائل المنوى بسبب
وجود انسداد فى مجرى السائل المنوى
او ضعف شديد فى تكوين الحيوانات فى الخصية

3- عدم القدرة على توصيل الحيوانات المنوية الى المهبل بسبب
عدم القدرة على الانتصاب
او القذف المرتجع
او اسباب خلقية

4- اسباب اخرى مثل
وجود اجسام مضادة
اسباب متعلقة بعدد مرات الجماع
وجود دوالى بالخصية
وجود التهاب بالغدد الملحقة بالجهاز التناسلى

5- اسباب غير معروفة

أسباب البرود الجنسي الشيخ الروحانى حسن الجابرى

أولا: تشنج المهبل:

هو عبارة عن تقلص العضلات المحيطة بالثلث السفلي للمهبل بشكل دائم أو متكرر عندما تتم محاولة الإدخال في المهبل، سواء بعضو الزوج أو الإصبع أو الفحص النسائي بالمنظار خاصة.
معظم النساء اللاتي يعانين من تشنج المهبل تكون لديهن الرغبة الجنسية طبيعية، ويصلن إلى الرعشة لكن دون جماع، وقد يكون تشنج المهبل بدئيا وذلك في النساء اللاتي لا يسمحن بالإدخال من البداية، أو ثانويا ناجما عن عسرة في الجماع.

أسبابه:

1- تجربة جنسية مؤلمة كاغتصاب مثلا.
2- فحص حوضي مؤلم.
3- محاولة إدخال أولى مؤلمة.
4- قد يكون السبب مفهوم ديني تطهري.
5- مفاهيم جنسية خاطئة عن تشريح أعضاء التناسل.
6- هناك أسباب صحية كالإندومتريوز (بطانة الرحم الهاجرة)، أو داء الحوض الالتهابي، أو انسداد غشاء البكارة الكلي، أو ضيق المهبل الخِلقي.

ثانيا: عسرة الجماع :

هي الألم الذي يحدث قبل الجماع أو أثناءه أو بعده مع غياب تشنج المهبل.

أسبابه:

1- التهابات نسائية أو فرط الحساسية.
2- قساوة غشاء بكارة.
3- تندب مكان الخياطة بعد الولادة.
4- تشوهات خلقية في المهبل.
5- عدم كفاية المداعبة لجعل الغدد في المهبل تقوم بعملها الإفرازي المزلق.
6- ضمور المهبل الناجم عن نقص الأستروجين.
7- الداء الحوضي الالتهابي والإندومتريوز والارتخاء الحوضي أو ما يعرف بهبوط جدران المهبل، ويحصل غالبا مع تكرر الولادات.

العوامل النفسية لعسرة الجماع:

1- العوامل التربوية: والنظر إلى الجنس كنوع من الذنب نتيجة لتربية خاطئة.
2- العوامل الراضة للنفسية: اغتصاب أو تحرش جنسي سابق.
3- عامل الرضا والغضب من الزوج.

العوامل المؤثرة على الرغبة الجنسية لدى المرأة:

أولا: العمر :

تقل الرغبة الجنسية وعدد مرات الجماع مع تقدم عمر المرأة، وخاصة عند بلوغها سن اليأس الذي يتراوح بين 45 و55 سنة، لكن لا يعني هذا أن المرأة تفقد اهتمامها بالجنس، بل إنها تستمر راغبة فيه لكنها تحتاج في تلك السن للحب والرفقة أكثر من حاجتها لمجرد المتعة.

كذلك فإن حدوث بعض التغيرات التشريحية بعد سن اليأس يجعلها تعاني من صعوبة في الجماع بسبب تضيّق المهبل ونقص إفرازاته الملينة لعملية الجماع بسبب غياب هرمون الأستروجين وهو الهرمون الأنثوي الذي أصبح من الممكن تعويضه موضعيا على شكل كريم أو عن طريق تعويضه دوريا بشكل شهري.

ثانيا: الأمراض: بعض الأمراض تقلل من الرغبة الجنسية :

1- بعض الأمراض الحادة كاحتشاء العضلة القلبية.
2- بعض الأمراض المزمنة كمرض الكلية أو التهاب المفاصل.
3- بعض الأمراض العصبية كالتصلب العديد.
4- الأمراض الاستقلابية كالسكري ونقص نشاط الغدة الدرقية.
5- العقم قد يؤثر على نفسية المرأة لشعورها بالإحباط واليأس وكونها غير مرغوبة.
6- العمليات الجراحية في الجهاز التناسلي كاستئصال الرحم.
7- الأمراض السرطانية في الثدي أو في الأعضاء التناسلية سواء وجودها أو علاجها.

ثالثا: الأدوية :

كأدوية الضغط والمدرات البولية، والأدوية النفسية بما فيها مضادات القلق والاكتئاب والمخدرات، وأخيرا الحبوب المانعة للحمل.

من العوامل النفسية التي تقلل الشهوة الجنسية لدى المرأة:

1- المعتقدات الدينية الخاطئة، وأن الجنس شيء دنس يجب التطهر منه أو ما يسمى بعقدة الذنب من الجنس.
2- الكبت النفسي في الطفولة، حيث تمنع الطفلة من التعبير عن أبسط رغباتها فتكبر وهي غير قادرة عن التعبير عن نفسها.
3- الخوف من الحمل أو الأمراض المنتقلة بالجنس.
4- وجود ميول سحاقية سابقة للزواج.
5- وجود تجربة جنسية مصحوبة بالخوف والر كاغتصاب أو اعتداء جنسي.
6- وجود صعوبة في الجماع أو عدم الوصول إلى الذروة.
7- بعض النساء يخفن من فقدان التحكم بالرغبة الجنسية فيضغطنها إلى الحد الأقصى.
8- اختلاف المشاعر بين الزوجين من ناحية المحبة والحاجة، حيث يرغب طرف بالقرب دائما بينما يفضل الطرف الآخر وجود مسافة بعد أكبر.
9- يصعب على المرأة التي تشعر بالغضب من تصرفات زوجها أو بعدم محبته لها أن تكون راغبة به جنسيا.
10- عدم اختيار التوقيت المناسب للجماع أو حدوثه في جو نفسي غير مناسب.

الملابس الضيقة الشيخ الروحانى حسن الجابرى

الملابس الضيقة جدا تسبب العقم والتهابات الرحم

أثبتت دراسات طبية حديثة أن ارتداء الملابس الضيقة في فترات المراهقة قد يسبب ما يُعرف بالتهابات بطانة الرحم، وهي حالة مؤلمة قد تسبب العقم، ونقصان الخصوبة عند النساء.
وأوضح البروفيسور جون ديكونسن ـ الخبير في ضغط الدم في معهد وولفسون للطب الوقائي ببريطانيا أن الضغط المتسبب عن ارتداء الملابس الضيقة قد يؤدي إلى تجمع وتراكم الخلايا من بطانة الرحم في منطقة أخرى في الجسم مسبباً الالتهاب.
وقال الدكتور ديكونسن: إنه على الرغم من أن التعريف بهذا المرض تم قبل أكثر من 70 عاماً إلا أن العلماء لم يتعرفوا بعد أسبابه، مشيراً إلى أن السر يكمن في كيفية عثور النسيج على طريقه من الرحم إلى أجزاء أخرى من الجسم مثل المبايض، حيث يتجمع ويتراكم مسبباً آلاماً حادة ما قبل الطمث، وأحياناً العقم.
وأوضح أن تغييرات الضغط المتسببة عن الملابس الضيقة تُكسب هذه الخلايا قوة دفع تسمح لها بالخروج من الرحم، وتجمعها في مكان آخر، منبهـاً إلى مثل هذه الملابس تسبب ضغطاً كبيراً حول الرحم، وقنوات فالوب القريبة من المبيض، وحتى عند خلع هذه الملابس فإن الضغط يبقى لبعض الوقت في جدران الرحم السميكة بالرغم من انخفاضه حول قنوات فالوب، وهذا يتسبب بدوره في توجه الخلايا إلى الخارج لتصل إلى المبايض مضيفاً أن أثر هذا الضغط الرجعي الناتج عن تكرار هذه العملية لسنوات عدة بعد البلوغ يؤدي إلى تجمع الخلايا، وإحداث التهابات.
وقال: إن ارتداء الملابس الضيقة والمشدّات كان شائعاً في القرن الماضي بين النساء من الطبقات الراقية مما أدى إلى إصابتهن بآلام بطنية حادة، مما يدل على أن ما ترتديه المرأة من ملابس أثناء فترات الطمث الشهرية يؤدي دوراً مهماً في زيادة خطر الإصابات.
وأشار الخبراء إلى أنه إذا كان تفسير ضغط الملابس صحيحاً فإن التهاب بطانة الرحم يجب أن يكون بناء على ذلك نادراً نسبياً في الدول التي ترتدي فيها النساء ملابس واسعة وفضفاضة.
وأجاب ديكنسون عن ذلك بمقالة نشرتها “المجلة البريطانية للنسائية والتوليد”، وقال فيها: إن الدراسات الطبية التي أجريت حول هذا الموضوع تدعم هذا التوجه، فجميع النساء في الهند ـ على سبيل المثال ـ يرتدين الساري، لذلك لم يظهر في الثلاثين سنة الماضية سوى أربع حالات إصابة بالتهاب بطانة الرحم التلقائي سجلت بعد مراجعة أكثر من 12 ألف مقالة نشرت في المجلات الطبية الهندية، مؤكداً أن العكس صحيح في الغرب، إذ تعتبر هذه الحالة من أكثر الحالات النسائية شيوعاً في الدول الغربية، حيث ترتدي النساء موديلات مختلفة من الملابس الضيقة.
من جانبها قالت آنجيلا برنارد ـ رئيسة جمعية التهاب بطانة الرحم الوطنية الأمريكية ـ: إن ارتداء الملابس الضيقة لفترات زمنية طويلة هي السبب في ارتفاع معدلات الإصابة بهذه الحالة، مؤكدة على السيدات والفتيات ضرورة تجنب ارتداء هذه الملابس، وخاصة في أثناء الدورة الشهرية.

أسباب العقم الشيخ الروحانى حسن الجابرى

عند الذكر
أسباب كثيرة تعمل علي إعاقة الرجل من الإنجاب مؤقتا او بصفة دائمة وترجع أسباب العقم عند الرجل نتيجة لثلاثة عوامل :

– أسباب هرمونية: وتتعلق بخلل في وظائفالغدة النخامية ، في قاع المخ ، أو الغدد الأخرى التى تؤثر على وظيفة الخصية مثل : الغدة الدرقية والغدة فوق الكلوية و البنكرياس .
– أسباب داخلية في الخصية: مثل غياب الخلايا الأم المنتجة للحيوانات المنوية ، أو تليف الخصية ، التى قد تحدث نتيجة مضاعفات إلتهاب الغدة النكافية خصوصاً فى مرحلة البلوغ وما بعدها . و تعرض الخصية للإشعاع أو الأدوية الضارة وتأثير وجود دوال بها ، علاوة على إهمال علاج حالات الخصية المعلقة في وقت مبكر .
أسباب إنسدادية: نتيجة إنسداد البربخ أو الحبل المنوي بسبب عوامل خلقية ، أو إلتهاباتبالجهاز البولى التناسلى، أو نتيجة لبعض التدخلات الجراحية التى تؤثر على مرور الحيوانات المنوية من الخصية ، وحتى خروجها من فتحة مجرى البول الأمامية
. ويمكن تعدادها كالتالي:
– تأخر نزول الخصيتين في كيس الصفن عند الولادة وكلما تأخر الوقت كلما كان ذلك اشد تأثيرا علي إحداث تلف بالخصيتين .
– مشاكل الحبل المنوي :انسداد الحبل المنوي بسبب إصابة او مرض مثل السيلاناو درن (سل) الجهاز التناسلي او غياب الحبل المنوي علي الجهتين .
– خلل في الهرمونات المسيطرة علي عملية تصنيع الحيوان المنوي هرمونات الغدة النكافية و هرمون الذكورةاو زيادة فيهرمون البرولاكتين .
– الامراض التي تنتقل عن طريق الجنس مثلالسيلان و الزهري .
– خلل في السائل المنوي الذي تنتجه الغدة المنوية و البروستاتا مثل نقص الفركتوز.
– دوالي الخصيتين توثر علي عدد الحيوانات المنوية وحركتها .
– بعض الامراض المناعية مثل وجود أجسام مضادة للحيوانات المنوية سواء عند الرجل اوالمرأه.
– أسباب اخري مثل سرطان الخصية واصابة الخصية إصابات مؤثرة وبعض الامراض مثل أمراض الكلي المزمنة والحمي الميكروبية
أهم المؤثرات التي تضر الحيوانات المنوية
– التدخين والمخدرات مثل الماريجوانا و البانجو و الهيروينوإدمان الكحوليات والخمور
– التعرض المتكرر للتلوث الكيميائي مثل الاستنشاق المستمر لمبيدات الحشرات وكذلك التعرض المستمر لمنطقة الحوض للحرارة العالية (الوقوف باستمرار أمام فرن ولبس الملابس الداخلية الضيقة باستمرار ومزاولة التدريبات الرياضية العنيفة التي تولد حرارة مستمرة حول الخصيتين)
نقص فيتامين ج
استعمال بعض الأدوية لفترة طويلة مثل هرمونات البناء المنشطه التي يستعملها الرياضيون في بناء العضلات وأدوية النيتروفيورانتوين والسلفاسلازين والكيتوكنازول
من موسوعة الويكيبيديا – تصنيف عقم

معلومات عامه الشيخ الروحانى حسن الجابرى

هو عدم حدوث الحمل بعد سنة كاملة من المعاشرة الزوجية بهدف الحمل. نسبة حدوثه 10-15% من الزيجات. هو مشكلة تخص الزوجين معا وليس المرأة وحدها. وترجع أسباب العقم في:
35% منها للرجل.
35% منها الأنابيب والأعضاء الحوضية الأخرى عند المرأة.
15% منها في المبيضين عند المرأة.
10% عقم غير مفسر ، فالزوجان سليمان.
5 % أسباب غير مألوفة.

كلما تقدمت المرأة في العمر تدنت نسبة الخصوبة لديها خاصة بعد 35 عاما من العمر.

أسباب العقم في المرأة
يعود العقم في المرأة إلى:

خلل في المبيضين ويشكل هذا 30-40% من حالات العقم عند المرأة. حيث تضطرب وظيفة المبيضين أو ينعدم التبويض نتيجة لخلل في إفراز الهرمونات النخامية والمبيضية التي تؤثر في نمو ونضج البويضة وبالتالي إطلاقها وتحريرها من المبيض ليتلقفها الأنبوب وتكمل رحلتها الطبيعية، أو نتيجة لعيب خلقي في التكوين النسيجي للمبيضين أو لحدوث تكيسات حوله.
خلل في الأنابيب أو ما نسميه بقناتي فالوب أو البوقين يقدر هذا بـ 30-40% من أسباب العقم في المرأة. تعتبر الأنابيب ذات وظيفة ناقلة للبويضة أولاً حيث يتلقف الأنبوب البويضة من المبيض ويسهل انزلاقها داخلة، ثم لتلتقي بالنطفة ويتم التلقيح وتتابع البويضة الملقحة طريقها إلى الرحم. يكون الخلل بوجود تشوه خلقي بغياب الأنبوب مثلا أو وجود التهاب حوضي سابق أدى إلى انسداد في الأنبوب كلي أو جزئي في طرف واحد أو طرفين، داخل أو خارج الأنبوب لتعيق سير البويضة الطبيعي ومن ثم وصولها في الوقت المناسب إلى الرحم للتعشيش والتطور والنمو.
خلل في عنق الرحم يقدر تقريباً بـ 5% من حالات العقم عند المرأة. حيث يكون عنق الرحم هو الحاجز الأول التي يجب على النطف اجتيازه أو اختراق إفرازاته للوصول إلى الرحم وأي تغير في طبيعة هذه الإفرازات العنقية أو المخاط العنقي قد يعيق دخول النطف أو يمنعها أو حتى يقتلها ويعود ذلك (لوجود التهابات) أو جراحات سابقة على عنق الرحم أو بتأثير إضرابات هرمونية أو حتى تشوهات خلقية وهي قليلة ونادرة.
أسباب في الرحم وتشمل وجود أورام ليفيه أو زوائد لحمية أو التصاقات نتيجة التهابات أو مداخلات جراحية سابقة أو تشوهات خلقية وهذا كله يعيق تعشيش البويضة الملقحة في غشاء باطن الرحم وبالتالي في الرحم لتنمو وتكبر.
أسباب مناعية، هو تواجد أجسام مناعية ضد النطف ذاتية عند الرجل أو في دمه أو عند المرأة أيضاً في الدم أو في مخاط عنق الرحم مما أيضاً يقتل النطف.
أسباب غير مفسرة وهذا في الزوجين قد يكون الزوجان سليمين بالفحص السريري والمخبري والاستقصائي ومع ذلك لا يحدث الحمل.
الفحوص التي يجب إجراؤها في العقم عند المرأة
هي الفحوص التي تكشف وجود أية موجودات مرضية سواء بالكشف أو الفحص السريري وأخذ التاريخ المرضي ومن ثمة إجراء الفحوص التي تقيم وظائف كل من المبيضين والأنابيب والرحم وعنق الرحم إلخ …

تقييم وظائف المبيضين
تكون مباشرة بفحص الهرمونات بالدم وتكون غير مباشر بفحص نتائج تأثير الهرمونات المعنية في الأعضاء التناسلية مثل:

قياس درجة حرارة الجسم.
أخذ عينة من باطن الرحم.
مسحة خلوية من المهبل.
متابعة حجم ونمو البويضة في المبيضين بالأشعة ما فوق الصوتية.
رؤية مكان خروج البويضة من المبيض بعد التبويض corpus lutum بالمنظار البطني – تنظير تجويف البطن ورؤية الأعضاء التناسلية الأنثوية الداخلية.
تقييم البوقين أو الأنابيب والرحم

حقن مادة ملونة في الرحم و الأنابيب من الداخل تحت الأشعة السينية.
حقن مادة ملونة في الرحم و الأنابيب تحت التنظير لتجويف البطن.
تنظير البوقين.
تنظير الرحم.

حيث يمكن بذلك رؤية تجويف الرحم والأنابيب من الداخل ومسار الأنابيب ومدى نفوذيتها ومدى خلوهما من التشوهات والالتصاقات والانسداد أو وجود أمراض أخرى.
تقييم عنق الرحم
بفحص المخاط العنقي وعنق الرحم في منتصف الدورة ودراسته تحت المجهر وأخذ عينة من المخاط العنقي بعد ساعات قليلة من الجماع لدراسة حيوية ونشاط النطف في افرازات عنق الرحم تحت المجهر. يمكن فحص مضادات الأجسام عند الذكر والأنثى.

العلاج
العلاج يجب أن يكون سببياً حيث تكمن العلة ويكون العلاج بصورة عامة:

دوائي
منشطات التبويض لتنشيط وظيفة المبيض.
الهرمونات النخامية – الحقن –
ويعطيان معاً نجاحاً بنسبة 85-90% من الحالات.

جراحي
لإزالة السبب المرضي المؤثر في وظيفة العضو المصاب بالخلل. ونقصد هنا الجراحة المجهرية مثلاً لانسداد الأنابيب – العلاج الجراحي بفك الإلتصاقات سواء في البطن أو الرحم أو الأنابيب أو حول المبيضين أو التكيسات.
التلقيح الصناعي
في حالات العقم الغير مفسر السبب أو حالات الشك بوجود أجسام مناعية.
تقنية أطفال الأنابيب بأنواعها المختلفة، وما زال العلم في تقدم ونجاح مستمر في هذا المجال بعونه تعالى

دعوة الفاتحة لسعة الارزاق الشيخ الروحانى حسن الجابرى

دعوة الفاتحة لسعة الارزاق

 

 

 

من كنوز الخفية المجربة لسعة الارزاق وتيسير الامور وسعادة الدنيا والاخرة 

هى تلاوة فاتحة الكتاب 29 مرة بعد الصبح او وقت السحر

 

 

ثم ذكر هذا الدعاء

 

 

اللهم اسالك بسر فاتحة الكتاب وحقيقتها ومعناها وسرها وبمرتبتها الظاهرة والباطنة 

ان تفتح لي ولوالدي واولادى ابواب الارزاق واليسر والراحة والمسرة في الظاهر والباطن وان

تفيض علي بحور الارزاق والعلوم وان ترفع عني وعن اهلي كل ما يفسد ظاهرا وباطنا

بمغفرة الدنوب وتكون لي ولهم عونا ونصرا على جميع الامور وتختمني بالامن والايمان

استودعتك نفسي وديني واولادي ومالي يا من لا تضيع ودائعه ولا تخيب رجائنا في الدنيا والاخرة 

آآآآآآآآميييييييييييييييييييين 

 

 

فاعرف قدر ما وصل اليك وكن من الشاكرين

واعبد ربك حتى يأتيك اليقين

 

 

والله الموفق

ولا تنسونا من خالص دعائكم

وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم


فائدة لتسهيل الامور الصعاب الشيخ الروحانى حسن الجابرى

بسم الله الرحمن الرحيم

هذة الطريقة المجربة لتسهيل الامور الصعاب

وهي لقضاء الحوائج والنصر علي الاعداء

الموضوع الأصلى من هنا: قلعة المختار الروحاني

وللدخول علي الولاة والكبراء .

وايضا لكل امر يصعب عليكم عمله

تحمله معك فانه يهون عليك .

وهو لحمل الاثقال الظاهرة والباطنة .

وهو من خزائن هارون الرشيد

فضائل الصلاة على النبي الشيخ الروحانى حسن الجابرى

فضائل الصلاة على النبي

 

بسم الله الرحمن الرحيم

من فضائل الصلاة على النبي

فوائد الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم كثيرة جدا ، ولكن نذكر البعض منها تشويقا للقارئ لكي يزيد من صلاته و سلامه على النبي صلى الله عليه وآله وسلم ، لعل الله تعالى أن يرزقه محبته الخالصة ويكون في أكثر أوقاته مصليا ومسلماعليه صلى الله عليه وآله و سلم ، فمن ذلك: ـ امتثال أمر الله سبحانه و تعالى، فلقد ‏قال تعالى: {إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ على النَّبيّ يا أيُّها الَّذين آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً} [الأحزاب: 56] قال سهل بن عبدالله : الصلاة على محمد صلى الله عليه وسلم أفضل العبادات لأن الله تعالى تولاها هو وملائكته ثم أمر بها المؤمنين وسائر العبادات ليس كذلك ‏

2 ـ موافقة الله سبحانه في الصلاة عليه ، و إن اختلفت الصلاتان ، فصلاتنا عليه دعاء و سؤال . و صلاة الله عليه ثناء و تشريف

3 ـ موافقة ملائكة الله في الصلاة عليه

4 ـ وهو من أهمها صلاة الله وسلامه على من صلى وسلم عليه ، فعن أبي هريرة أن رسول اللهe قال : من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشرا (رواه مسلم )

ـ الملائكة تصلي على صاحبها ما دام يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم ، فعن عامر بن ربيعةقال : قال رسول الله e : من صلى علي صلاة لم تزل الملائكة تصلي عليه ما صلى علي فليقل عبد من ذلك أو ليكثر ( رواه أحمد )

ـ غفران الذنوب ومحو السيئات 7 ـ كسب الحسنات 8 ـ رفع الدرجات 9 ـ الرد على المصلي بمثل ما دعا ، فعن أبي طلحة قال دخلت على النبي صلى الله عليه وسلم يوما فوجدته مسرورا فقلت : يا رسول الله ما أدري متى رأيتك أحسن بشرا وأطيب نفسا من اليوم قال وما يمنعني وجبريل خرج من عندي الساعة فبشرني أن لكل عبد صلى علي صلاة يكتب له بها عشر حسنات ويمحى عنه عشر سيئات ويرفع له عشر درجات وتعرض علي كما قالها ويرد عليه بمثل ما دعا ( رواه عبد الرزاق ) وعن عمير الأنصاري قال:قال رسول الله : من صلى علي من أمتي صلاة مخلصا من قلبه صلى الله عليه بهاعشرصلوات ورفعه بهاعشر درجات وكتب له بها عشر حسنات ومحا عنه عشر سيئات ( النسائي) .وعن أبي كاهل قال : قال رسول الله e اعلمن يا أبا كاهل أنه من صلىعلي كل يوم ثلاث مرات وكل ليلة ثلاث مرات حبا بي وشوقا كان حقاعلى الله أن يغفر له ذنوبه تلك الليلة (الطبراني)

10 ـ سبب لشفاعته ، فعن أبي الدرداء قال قال رسول الله e : من صلىعلي حين يصبح عشرا وحين يمسي عشرا أدركته شفاعتي يوم القيامة ( رواه الطبراني )

11 ـ سبب لقرب العبد من رسول الله e يوم القيامة ، فعن أبي أمامة قال قال رسول الله e أكثروا علي من الصلاة في كل يوم جمعة فإن صلاة أمتي تعرض علي في كل يوم جمعة فمن كان أكثرهم علي صلاة كان أقربهم مني منزلة ( البيهقي )

12 ـ فاعلها أولى الناس به يوم القيامة فعن عبد الله بن مسعود أن رسول الله قالe : أولى الناس بي يوم القيامة أكثرهم علي صلاة ( الترمذي )

13ـ سبب للنجاة من سائر الأهوال يوم القيامة فعن أنس بن مالك قال : قال رسول الله e : يا أيها الناس إن أنجاكم يوم القيامة من أهوالها ومواطنها أكثركم علي صلاة في دار الدنيا(الديلمي)

14ـ ترمي بصاحبها على طريق الجنة وتخطىء بتاركها عن طريقها ، فعن الحسين بن علي قال قال رسول الله e : من ذكرت عنده فخطيء الصلاة علي خطىء طريق الجنة (ابن ماجة)

15 ـ النور يوم القيامة 16 ـ زينة المجالس فعن عمر : قال رسول الله e : زينوا مجالسكم بالصلوات علي فإن صلواتكم علي نور لكم يوم القيامة ( الديلمي )

17 ـ تنجي من نتن مجلس الذي لا يذكر فيه اسم الله ورسوله ويصلى على رسوله ، فعن جابر قال قال رسول الله e : ما اجتمع قوم ثم تفرقوا ذكر الله وصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم إلا قاموا عن أنتن من جيفة ( البيهقي)

18 ـ الصلاة على النبي سبب لطيب المجلس لأنه إذا كان المجلس الذي لا يصلى فيه يكون بهذه الحالة فلا غرو أن يتفرق المصلون عليه من مجلسهم عن أطيب من خزانة العطار، وذلك لأنه كان أطيب الطيبين وأطهر الطاهرين

19 ـ الصلاة على النبي سبب لئلا يعود المجلس على أهله حسرة يوم القيامة ، فعن أبي هريرة قال : قال رسول الله e : ما جلس قوم مجلسا لم يذكروا الله فيه ولم يصلوا على نبيهم إلا كان عليهم ترة ـ أي حسرة وندامة ـ فإن شاء عذبهم وإن شاء غفر لهم ( الترمذي )

20ـ21ـ22ـ سبب للبراءة من النفاق و النار، والسكن في دار الشهداء ، فعن أنس بن مالك قال : قال رسول الله e : من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشرا ومن صلى علي عشرا صلى الله عليه مائة ، ومن صلى علي مائة كتب الله بين عينيه براءة من النفاق وبراءة من النار، وأسكنه الله يوم القيامة مع الشهداء ( الطبراني) .

23 ـ نفي الفقر وضيق العيش ، فعن سمرة قال : قال رسول الله e : كثرة الذكر والصلاة علي تنفي الفقر ( أبو نعيم )

24 ـ سبب لكفاية العبد ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة 25 ـ شهادة الرسول صلى الله عليه وسلم يوم القيامة ، عن أبي بن كعب t قال : قلت : يا رسول الله إني أكثر الصلاة ـ الدعاء ـ فكم أجعل لك من صلاتي ـ دعائي ـ ؟ قال e : ما شئت ، قال : قلت : الربع ؟ قال e : ما شئت ، و إن زدت فهو خير لك . قلت : النصف ؟ قال e : ما شئت ، وإن زدت ، فهو خير لك . قلت : الثلثين ؟ قال e : ما شئت ، و إن زدت ، فهو خير لك . قال : أجعل لك صلاتي كلها ؟ قال e : إذا تكفى همك ، و يغفر لك ذنبك( الترمذي ، و قال : حسن صحيح ) . عن أبي هريرة قال قال رسول الله : ما من عبد يسلم علي عند قبري إلا وكل الله به ملكا يبلغني وكفي أمر آخرته ودنياه وكنت له شهيدا وشفيعا يوم القيامة ( البيهقي )

26 ـ يلتمس مظان الخير ، فعن أبي هريرة t قال : قال e: من قرأ القرآن ، وحمد الرب ، وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم ، ويستغفر ربه ، فقد طلب الخير مكانه ( البيهقي ) [وفي رواية من مظانه]

27 ـعرض اسم المصلي عليه وذكره عنده ، فعن أوس بن أوس عن النبي e قال : إن من أفضل أيامكم يوم الجمعة فيه خلق آدم عليه السلام وفيه قبض وفيه النفخة وفيه الصعقة فأكثروا علي من الصلاة فإن صلاتكم معروضة علي قالوا يا رسول الله وكيف تعرض صلاتنا عليك وقد أرمت ـ بليت ـ قال : إن الله عز وجل قد حرم على الأرض أن تأكل أجساد الأنبياء عليهم السلام ( النسائي ). وعن عمار بن ياسر يقول قال رسول الله e : إن الله وكل بقبري ملكا أعطاه أسماع الخلائق فلا يصلي علي أحد إلى يوم القيامة إلا أبلغني باسمه واسم أبيه هذا فلان بن فلان قد صلى عليك ( البزار ) وكفى بالعبد شرفا أن يذكر اسمه بالخير بين يدي رسول الله صلى الله عليه و آله وسلم . ـ رد النبي السلام على من صلى وسلم عليه : فعن أبي هريرة أن رسول الله e قال : ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحي حتى أرد عليه السلام ( أبو داود )

29ـ يرجى إجابة دعائه إذا قدمها أمامه ، فعن عبدالله بن مسعود قال : إذا أراد أحدكم أن يسأل فليبدأ بالمدح والثناء على الله بما هو أهله ثم ليصل على النبي صلى الله عليه وسلم ثم ليسأل بعد فإنه أجدر أن ينجح (الطبراني )

30 ـ يحرم من الإجابة إذا لم يصل على النبي في دعائه ، فعن علي قال : قال رسول الله e : الدعاء محجوب عن الله حتى يصلى على محمد وعلى آل محمد ( البيهقي )

31 ـ تقوم مقام الصدقة لذي العسرة ، فعن أبي سعيد الخدري عن رسول الله قال e :أيما رجل مسلم لم يكن عنده صدقة فليقل في دعائه : اللهم صل على محمد عبدك ورسولك وصل على المؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات فإنها زكاة ( ابن حبان )

32 ـ تُقضى له مائة حاجة من حوائج الدنيا و الآخرة

33 ـ تثبت الصلاة عليه e في صحيفة بيضاء عند الرسول e ، فعن أنس بن مالك قال قال النبي e إن اقربكم مني يوم القيامة في كل موطن أكثركم علي صلاة في الدنيا من صلى علي في يوم الجمعة وليلة الجمعة مائة مرة قضى الله له مائة حاجة سبعين من حوائج الآخرة وثلاثين من حوائج الدنيا ثم يوكل الله بذلك ملكا يدخله في قبري كما يدخل عليكم الهدايا يخبرني من صلى علي باسمه ونسبه الى عشيرته فأثبته عندي في صحيفة بيضاء ( البيهقي )

34ـ الصلاة عليه e زكاة و طهارة للمصلي عن أبي هريرة قال قال رسول الله e : أكثروا الصلاة علي فإن الصلاة علي زكاة لكم ( أبو يعلى ) .

35 ـ تنفي عن العبد اسم البخل إذا صلى عليه e عند ذكره فعن حسين بن علي بن أبي طالب قال قال رسول الله e :البخيل الذي من ذكرت عنده فلم يصل علي ( الترمذي ) .

36 ـ كتابة قيراط من الأجر مثل جبل أحد ، فعن علي : قال : قال رسول الله e : من صلى علي صلاة كتب الله له قيراطا والقيراط مثل أحد ( عبد الرزاق )

37 ـ تثبيت القدم على الصراط والجواز عليه كالبرق الخاطف عن عبدالرحمن بن سمرة قال : قال رسول الله e :رأيت رجلا من أمتي يزحف على الصراط مرة ويجثو مرة ويتعلق مرة فجاءته صلاته علي فأخذت بيده فأقامته على الصراط حتى جاوز ( الطبراني )

38 ـ الكيل بالمكيال الأوفى عن أبي هريرة عن النبي e قال : من سره أن يكتال بالمكيال الأوفى إذا صلى علينا أهل البيت فليقل : اللهم صل على محمد النبي وأزواجه العالمين المؤمنين وذريته وأهل بيته كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد ( أبو داود )

39 ـ تستغفر الصلاة على النبي e لقائلها ، فعن عائشة قالت: قال رسول اللهe :ما من عبد يصلي علي صلاة إلا عرج بها ملك حتى يجيء بها وجه الرحمن عز وجل فيقول الله عز وجل اذهبوا بها إلى القبرعندي تستغفرلقائلها وتقر بها عينه ( الديلمي )

40 ـ رضا الله تعالى ، فعن عائشة قالت : قال رسول الله e : من سره أن يلقى الله عنه راضيا فليكثر الصلاة علي ( الجرجاني ).عن علي بن أبي طالب قال : قال رسول اللهe : صلاتكم علي مجوزة لدعائكم ومرضاة لربكم وزكاة لأعمالكم

أسرار أسماء الله الحسنى الشيخ الروحانى حسن الجابرى

هذه بعض فوائد أسماء الله الحسنى نقلا عن الامام العلامة البونى :

 

السلام: يقرأ لطلب السلامةوالأمان وهو ذكرالنبى صلى الله عليه وسلم يوم القيامة وقت جواز أمته على الصراط يقول يا سلام سلم….

“عن أبى هذيل رضى الله تعالى عنه قال:كان عيسى عليه السلام اذا أراد أن

يحيى الموتى يصلى ركعتين فاذا فرغ سجد ودعا بهذه الأسماء وهى: يا قديم يا

دائم يا أحد يا واحد يا صمد” ولا أقول أن من قرأها أحيا الموتى-معاذ

الله-وانما تقضى حوائجه ايا كانت….

القدوس: من أكثر من ذكره أذهب الله تعالى عنه الشهوات النفسانية

السلام: من أكثر من ذكره سلمه الله تعالى من جميع الآفات

الجبار: من أكثر من ذكره كان مهابا عند جميع الناس

المتكبر: من أكثر من ذكره نفذت كلمته

البارىء: من أكثر من ذكره أطلعه الله تعالى على أسرار بديعة وآثار دقيقة

الغفار:من أكثر من ذكره غفرت ذنوبه وكفرت عنه

القهار:من أكثرمن ذكره قهر شهواته النفسانية

الوهاب:من أكثر من ذكره وسأل الله تعالى شيئا أعطاه له

الرزاق:من أكثر من ذكره يسر الله تعالى له الأسباب ورزقه من حيث لا يحتسب

الفتاح:من أكثر من ذكره فتح الله عليه أسباب الحير ظاهرا وباطنا

العليم:من أكثر من ذكره أنطقه الله تعالى بالحكمة

الباسط:من أكثر من ذكره انبسط سره

الخافض:من أكثر من ذكره ودعا على ظالم أخذ لوقته

الرافع:من أكثر من ذكره رفع الله تعالى قدره وأعلى درجته

المعز:من أكثر من ذكره اعزه الله تعالى فى الدنيا والآخرة

السميع:من أكثر من ذكره كان مجاب الدعوات فى كل ما سأل

الحليم:من أكثر من ذكره أمن من الاضطرار عند نزول الشدائد

العظيم:من أكثر من ذكره وقاه الله تعالى شر ما يخاف ويحذر

الواسع:من أكثر من ذكره تفجرت ينابيع الحكمة من قلبه على لسانه

الباعث:من أكثر من ذكره انبعث على كل خير كان

الحق:من أكثر من ذكره جعل الله كلمته عالية

المتين:من أكثر من ذكره امن من ضعف القوة

الولى:من أكثر من ذكره تولاه الله تعالى ووالاه

المحصى:من أكثر من ذكره أمن من السيئات

المحيى:من أكثر من ذكره أحيا الله تعالى قلبه بنور المعرفة

المميت:من أكثر من ذكره أمات الله تعالى شهواته الظلمانية

الواجد:من أكثر من ذكره أوجد الله تعالى فى قلبه الايمان والتقوى

الأحد:من أكثر من ذكره أغناه الله تعالى عن كل أحد

الأول:من أكثر من ذكره كان سابقا الى كل خير كان

الظاهر:من أكثر من ذكره أظهره الله تعالى على خفيات الأمور

ذو الجلال والاكرام:من أكثر من ذكره وسأل الله تعالى شيئا أعطاه اياه

من أكثر من ذكر (الكريم والوهاب وذا الطول)رزقه الله تعالى من حيث لا يشعر

والله سبحانه وتعالى أعلم