الشيخ الروحاني حسن الجابري

الشيخ الروحاني حسن الجابري
اصدق واقوى شيخ روحاني لجلب الحبيب و علاج السحر الشيخ الروحاني حسن الجابري

السبت، 2 يونيو 2018

لضعف الخصوبه 00201158874757

يبقى العقم، أو ضعف الخصوبة عند الرجل هو عدم القدرة على التلقيح بالرغم من إمكانية الرجل ممارسة الجنس والشعور بالرعشة، وهذا يعني أن فحولة الرجل وقدرته على ممارسة الجنس لا تعني قدرته على الإخصاب، وهذا مما يبدد المغالطات الشائعة والاعتقاد السائد بين الناس بأن الفحولة تعني الإخصاب .

مسؤولية الرجال في العقم
دلت الإحصاءات والدراسات أن الرجل مسؤول عن عدم التلقيح والإخصاب بنسبة تتراوح بين 30 % و 40 % من حالات العقم الزوجية . أما العوامل المشتركة بين الزوجين فهي مسؤولة عن 30 % من حالات العقم . وتساند اختباراتي الشخصية وملاحظاتي اليومية هذه النتائج وتؤكد أن الرجل يشارك في مسؤولية العقم وضعف الخصوبة بنسبة لا تقل عن 35 % من جميع الحالات، أي أن الرجل مسؤول عن العقم في أكثر من نصف حالات العقم في الحياة الزوجية .

لذلك لا يجوز اتهام المرأة دوما بأنها المسؤولة الوحيدة عن العقم، إذ حسب المفهوم الشرقي، عندما تتردد كلمة عقم اتصرف الأذهان دوما وتلقائيا إلى المرأة وكأن الرجل بريء تماما من ذلك ويصبح إخضاع المرأة وحدها لفحوص مضنية أمرا مشروعا إلى أن تثبت سلامتها . بعد ذلك قد يتجه التفكير إلى الرجل أو قد لا يتجه هذا عدا المشاكل الزوجية التي تنتج عن ذلك والتي ما تلبث أن تمتد إلى عائلتي الزوجين فتتبادلان التجريحات والاتهامات، وهذا مثال على ذلك .

لهذا السبب دفعت الاكتشافات والدراسات الأطباء الأخصائيين بالعقم إلى إخضاع الزوجين معا لفحص دقيق، والمباشرة بفحص الرجل قبل درس العوامل النسائية التي قد تكون سبب العقم .

إن معالجة المرأة العاقر أصعب وأدق بكثير من معالجة الرجل وتتطلب أشهرا، بينما فحص الرجل لا يتطلب زمنا طويلا لكشف أسباب عقمه إذ يمكن خلال أسبوع واحد تقريبا فحص قدرة الرجل على الإخصاب وتحديد مسؤوليته من جميع الجوانب .

مواصفات السائل المنوي الجيد
حددت الجمعية الأميركية لدراسة قضايا النسل مواصفات السائل المنوي الجيد لدى رجل طبيعي سليم وقادر على الإخصاب كما يلي:

حجم السائل المنوي : من 3 إلى 4 سنتمترات مكعبة، والحجم الوسطي هو 3.5 سم3 .
حموضة السائل المنوي : ( ph ) مالحة تتراوح بين 7 و 7.5.
لزوجة السائل المنوي : يكون المني عادة لزجا بعد القذف، ولكن سرعان ما يصبح سائلا خلال عشرين دقيقة من الحصول عليه .
لون السائل المنوي : أبيض مائل إلى الإخضرار .
عدد الحيوانات المنوية : يجب أن يتراوح بين 60 و 100 مليون في كل سنتمتر مكعب، أي ما يوازي حوالي 280 مليون خلية حية في الدفق الواحد .
حركة الحيوانات المنوية ومدة بقائها حية : يجب أن يبقى 60 % وما فوق من الحيوانات المنوية متحركا لمدة ساعتين، و 35 % لمدة ست ساعات من حين الحصول على المني .
عدد الخلايا المنوية الفاسدة : يجب أن لا يتعدى 30 % من العدد الإجمالي .
عدد الخلايا المنوية الجيدة : يجب أن يكون أكثر من 70 % من الحيوانات المنوية ذا شكل طبيعي وعادي وفعال .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق